الاقتصادية

وزير المالية يلتقي وفداً رفيع المستوى من المصرف الأفريقي للتصدير والاستيراد بطرابلس .

 التقى وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية ” خالد المبروك ” اليوم الخميس بطرابلس وفداً رفيع المستوى من المصرف الأفريقي للتصدير والاستيراد .

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة أن الوفد قدم خلال اللقاء دعوة رسمية للوزير لانضمام ليبيا لعضوية المصرف الأفريقي للتصدير والاستيراد ،والذي يسعى لتأسيس مكتباً إقليمياً له في شمال أفريقيا وليبيا أحدى الدول المقترحة لاحتضانه .

وأكد الوفد ” للمبروك “على أهمية انضمام الدولة الليبية لمصرف أفريقيا للتصدير والاستيراد، معرباً عن رغبة المصرف في إثبات حضوره على الساحة الليبية، والمساهمة في مشاريع أعمار البلاد .

وتأتي زيارة هذا الوفد رفيع المستوى تعزيزاً للقاء الذي دار بين وزير المالية ” خالد المبروك ” ، و رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أوكي أوراما ” على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة المصرف وصندوق النقد الدوليين المنعقدة بمدينة مراكش المغربية أكتوبر 2023م ،بحضور جمع من مسئولي وخبراء المصرف ،والذي تم خلاله بحث إمكانية انضمام دولة ليبيا لعضوية المصرف الذي انضمت إليه جميع الدول الأفريقية باستثناء دولة ليبيا .

   يشار إلى أن المصرف الأفريقي للتصدير والاستيراد هو مؤسسة مالية أفريقية تم إنشاؤها في عام 1993م تحت رعاية مصرف التنمية الأفريقي ، يختص في التجارة البينية بين الدول الأفريقية والمساهمة في إنشاء المناطق الحرة فيها، تمويل التجارة و المشاريع الصناعية ومشاريع البنى التحتية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى