استطلاع:الشرارة الذهبية عمل وتنظيم ومسؤولية

كتب: محمود العربي

لايخفى على أحد الجهود التي تبذلها شركة الشرارة للخدمات النفطية بكل كوادرها الإدارية والفنية في ايصالها الوقود لكل محطات التوزيع التابعة لها في كل مناطق ليبيا.
فالشركة منذ تأسيسها وضعت على عاتقها تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بتزيع الوقود على الجهات العامة والخاصة بكل سهولة ويسر.
وخلال فترة وجيزة من انطلاقها أصبح يشار للشرارة الذهبية بالبنان لتحقيقها أهدافها وخطتها الطموحة التي أنشئت من أجلها.

وفي هذا الصدد رأينا ان ن نلتقي المسؤولين في الشركة لتسليط الضوء على الجهود التي بذلوها لتكون الشرارة الذهبية الرقم المميز مع الشركات المحلية فاليكم نص اللقاءات :-

التفتيش والمتابعة لايعرف المجاملة

● رئيس قسم التفتيش والمتابعة السيد نبيل حسين ابوفليجة قال:-

يعتبر قسم التفتيش والمتابعة من الأقسام الحيوية بالشركة ويقتصر دوروه في متابعة عمل المحطات من حيث الالتزام بأوقات الدوام الرسمي وعملية التشغيل ومطابقة الكميات الخاصة بكل محطة، وفي اطار الحرص على تنفيذ المهام الموكلة للقسم تكون لنا زيارات غير مرتبة للمحطات لمتابعة سير العمل في المحطات وتسجيل الملاحظات ليتم تصحيحها من قبل القائمين عليها .

فالاستراتيجية التي وضعتها الشركة منذ تأسيسها هي التي ساهمت في نجاحها بتحقيق الأهداف التي أنشئت من اجلها باتخاذها شعار العمل والانضباطية بعيدا عن المجاملة والمحاباة فالتقارير الصادرة عن القسم نقول من خلالها للمحسن احسن وللمسيء أساءت .

●الذهبية رائدة الشركات المحلية

● نائب رئيس مجلس الإدارة السيد محمد بن صالح قال :-

الشرارة الذهبية رائدة الشركات المحلية هذا ليس من باب الدعاية للشركة التي اتقلد فيها منصب نائب رئيس مجلس الإدارة وانما شهادة الجهات ذات العلاقة التي تتابع عمل الشركة.
وما وصلت اليه الشركة من نجاحات جعلتها في مصاف الشركات الرائدة في هذا المجال لم تكن بمحض الصدفة، وانما نتيجة جهود مضنية بذلها العاملين فيها بمختلف تخصصاتهم الذين يعتبرونها بيتهم الثاني للمحافظة عليها والرقي بها.
وهنا لايمكن الانكار بانه لايوجد لدينا أخطاء إخفاقات سواء كانت عن قصد او بدونه، فالنجاح لايتحقق إلا عند الاستفادة من الخطأ السابقة وتصويبها .
ومن هذا المنطلق وعبر هذا المنبر اقولها وبكل ثقة بأن الشرارة الذهبية رائدة الشركات المحلية تسير في الطريق الصحيح وستحقق الأهداف التي أنشئت من اجلها وهي خدمة المواطن.

● مدير إدارة النقل والتوزيع الحاج علي المججوب استطرد قائلا:-

الشركة مختصة بتوزيع الوقود والشحوم بجميع مشتقاتها في كل مناطق ليبيا وتمتلك 106 شركة بالإضافة للتعاقد مع عدد من المحطات الخاصة وتدير 350 محطة وعدد 11 مركز توزيع كما تمتلك اسطولا من السيارات التي تقوم بتوزيع الوقود للمحطات على مدار الساعة .

وبعض المشاكل التي تواجهنا هو عند حدوث الازمات والمتمثلة في نقص كميات الوقود لأيام معدودة ويمكن تجاوزها بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة المتمثلة في لجنة الوقود والغاز.
ومن هذا المنطلق يجب على الجهات المختصة العمل على وضع خطط استراتيجية لضمان وجود مخزون استراتيجي يتم الرجوع اليه عند الحاجة وعدم حدوث أزمات في الوقد مستقبلا ، فمن غير المعقول عندما تتاخر ناقلة الوقود لمدة 48 ساعة لظروف خارجة عن ارادتها أحيانا تحصل ازمة وقود في ليبيا وتعلن حالة الطواريء من المواطنين بالوقوف في طوابير طويلة، ومن وشركات توزيع الوقود ووزارة الداخلية بوضعها الخطط الأمنية الكفيلة لضمان التوزيع على المواطنين في المحطات بكل انسيابية.

● مدير مكتب مبيعات مصراتة خالد محمد ابوعجيلة قال:-

مكتب المبيعات يعتبر من المكاتب المهمة في الشركة الذي يتم من خلاله معرفة الصادر والوارد لكميات الوقود وتوزيعها على المحطات وفق الاحتياج الفعلي لكل محطة بالإضافة لتزويد الجهات العامة، والمخابز والشركات الخاصة والمصانع والمصحات وغيرها كل ذلك وغيره ضمن اختصاص مكتب المبيعات.
ولله الحمد مبيعات الشركة تسير بطريقة انسيابية وفق الخطة المتعمدة من مجلس الاداة بالتنسيق مع الإدارات المختصة، ولطالما توجد إدارة عليا وضعت على عاتقها نجاح الشركة منذ افتتاحها وحتى الصعوبات التي تواجهها في عمليات نقص الوقود وغيرها يمكن التغلب عليها وحلحلتها.
وفي مكتب مبيعات مصراته نقوم بسد احتياجات مصراتة والمدن والمناطق المجاورة لها من الوقود والديزل.
وانا على يقين تام بان الشركة تسير في الطريق الصحيح ولديها القدرة لمواجهة أي صعوبات قد تواجهها بفضل حكمة مجلس ادارتها وجهود العاملين فيها بمختلف تخصصاتها، فالشركة لديها استراتيجيتها وأهدافها التي تمهد لها طريق النجاح والذي لايتحقق الا بتكاثف الجهود.

●أ.عبدالعاطي الغاوي – المتحدث الرسمي بإسم الشركة:


الحمد لله نجحنا خلال الفترة الماضية في إبراز دور الشركة والتعريف بجهودها لدى الرأي العام وذلك بالتواصل مع مختلف مكونات الإعلام من قنوات واذاعات وصحف .
وبدعم من مجلس الإدارة مازلنا نواصل دورنا الإعلامي في توضيح لصورة خاصة اثناء الأزمات وسنواصل بإذن الله العمل بالتنسيق مع المكتب الإعلامي للشركة الذي يقوم بجهود كبيرة في هذا الاتجاه.

منشور له صلة

*الخريف والعودة للدراسة والعمل والأمراض*…

د.علي المبروك أبوقرين مع بداية الخريف وانخفاض درجات الحرارة وتقلبات الطقس ، ومع زيادة الأمطار…

يومين منذ

بمشاركة الجمعية الليبية لفنيي غسيل الكلى:اختتام فعاليات المؤتمر 52 للرابطة الأوروبية لفنيي غسيل الكلى

اختتمت اليوم الثلاثاء الموافق للرابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري بالعاصمة اليونانية أثينا، فعاليات المؤتمر …

3 أيام منذ

النظام الصحي اللبناني والحرب

د.علي المبروك أبوقرينتتعرض لبنان لحرب شرسة غير مسبوقة في تاريخ البشرية ، ولم يسبق أن…

3 أيام منذ

الجمعية الليبية لفنيي غسيل الكلى تشارك في الموتمر 52 للجمعية الأوربية لفنيي غسيل الكلى

شاركت الجمعية الليبية لفنيي غسيل الكلى في الموتمر 52 للجمعية الأوربية لفنيي غسيل الكلى المنعقد…

5 أيام منذ

الصحة تعاضد

د.علي المبروك أبوقرينتعرض الآلاف من جموع الناس في مختلف المدن والبلدات والقرى في بلدنا العزيز…

أسبوع واحد منذ

الثلاثاء القادم بفندق كورنثيا:ورشة عمل حول حماية الإنتاج الصناعي المحلي وتعزيز قدراته التنافسية

تنظـــــم غـــرفة التجارة و الصناعة و الزراعة طرابلس بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنهوض بالصناعة ورشة…

أسبوع واحد منذ