التصنيفات: الصحية

اللافي يحضر افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة ويفتتح المعرض المصاحب له

طرابلس|6 يوليو 2024

شارك النائب بالمجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، اليوم السبت بطرابلس، في افتتاح فعاليات المؤتمر الليبي و المعرض الدولي الأول للصيدلة، الذي تشرف عليه إدارة الصيدلة، بوزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المكلف السيد رمضان أبوجناح، ووزير الاقتصاد محمد الحويج، وأعضاء من مجلسي النواب والدولة، وعدد من المختصين، والأكاديميين في مجال الصحة.

وألقى السيد النائب في إفتتاح المؤتمر، كلمة أكد فيها أن هذا المؤتمر يشكل أهمية في مسيرة صناعة الطب، والدواء في بلادنا، ونتطلع فيه إلى توصيات من شأنها تقديم التوجيهات العملية، لتأسيس قاعدة للصناعات الدوائية، وتطوير معايير الجودة، في توريد وصناعة الدواء، والمستلزمات الطبية، لدعم قدرات الدولة الليبية، في مواجهة الاحتياجات المتزايدة من بنود الإمداد الطبي، و التي لا يمكن للخدمات الصحية التحسن، إلا عند توفرها، كماً وكيفاً.

وأضاف السيد اللافي.. لقد آن الأوان للشروع في تصميم استراتيجية وطنية، للنهوض بالصناعات الطبية، والدوائية، وضمان مشاركة واسعة بين القطاعين العام والخاص، لتنفيذ هذه الاستراتيجية .
مشدداً على ضرورة تحديد المعايير التي تضمن جودة الأدوية، والمستلزمات الطبية، لحماية المستهلك، والتأكد من فعالية الدواء في علاج الداء، حاثاً الخبرات المشاركة في هذا المؤتمر، على استعراض هذه القضية، ومناقشتها بعمق و بتوسع، لإيجاد العلاج لها، ووضع القواعد الصارمة التي تضمن توفر الدواء المطابق لمعايير الجودة والكفاءة، مع العناية بالأبحاث العلمية.

وافتتح السيد عبد الله اللافي، وبرفقته نائب رئيس الوزراء وزير الصحة، فعاليات المعرض المصاحب لهذا المؤتمر، الذي تشارك فيه عدد من الشركات المحلية، والدولية المتخصصة، في صناعة الدواء.

منشور له صلة

تغيرات المناخ والطقس وآثارهم .

د.علي المبروك أبوقرين إن التغيرات المناخية والبيئية لها تأثيراتها السلبية على حياة الناس وممتلكاتهم وعلى…

42 دقيقة منذ

البنك المركزي والصحة!

د.علي المبروك ابوقرين إن السياسات النقدية وتحديد سعر الصرف وتوفير العملات الأجنبية ، وفتح الاعتمادات…

أسبوعين منذ

التغطية الصحية الشاملة!

د.علي المبروك أبوقرين التغطية الصحية الشاملة هي حصول جميع السكان على الخدمات الصحية بجودة عالية…

3 أسابيع منذ

الجدري !

د. على أبوقرين أعلنت منظمة الصحة العالمية الطواريء الصحية لتفشي جدري القرود في بعض الدول…

شهر واحد منذ

مصرف الجمهورية يعلن عن خدمة سريعة وآمنة لتحويل الاموال

استمتع بتجربة سلسة وسريعة وآمنة عند تحويل أموالك إلى أي حساب مصرفي تجاري آخر دون…

شهر واحد منذ

الهجرة والصحة !

د.علي المبروك أبوقرين الهجرة واللجوء والنزوح ديناميكية مستمرة في تاريخ البشرية للهروب من الفقر والحروب…

شهر واحد منذ