ثقافة وفنون

اقتصاديات الإعلام .. كتاب جديد للدكتور إبراهيم زبيدة

إصدار_جديد

صدر حديثًا للدكتور إبراهيم زبيدة، كتاب اقتصاديات الإعلام “الأسس والمبادئ “
يقع الكتاب في 312 صفحة، وهو من منشورات مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، ومؤسسة کلام للبحوث والإعلام 2020. يطلب من مكتبة الكون في القاهرة وطرابلس وبنغازي.

هذا الكتاب: يتناول أحد المجالات الحديثة المهمة في دراسات صناعة الإعلام، ألا وهو حقل اقتصاديات الإعلام، والذي يخضع بالدرجة الأولى الأنشطة الإعلامية ومنتجاتها لمنطق الاقتصاد.

ابراهيم زبيدة

والكتاب لا يكتفي بالنظرة الشمولية لحقل الإعلام، بل يغوص في خصوصية كل مجال إعلامي على حدة، فيتناول صناعة الصحافة والمجلات والإعلان، وكذلك الراديو والتلفزيون والسينما والإعلام الجديد، والتي تتفق فيما بينها في الكثير من الخصائص، وتختلف أيضًا في آليات عملها وتسويق منتجاتها ومصادر تمويلها ومواردها، ومن هنا فإن الكتاب لا غنى عنه للباحث المتخصص، وأيضًا للمهتم بقضايا وظواهر صناعة الإعلام بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى